بأكثر من 17 مليون دولار، دفعها في مزاد علني أمس الأحد بنيويورك، اشترى مجهول الهوية تمثالاً لهتلر ضئيل الحجم، جاثياً على ركبتيه، وهو من الشمع المضغوط والراتينج، صنعه في 2001 الفنان الإيطالي Maurizio Cattelan المثير للجدل والمعاصر، والشهير بتماثيله الساخرة.
التمثال الذي يظهر فيه فوهرر النازية أدولف هتلر، القتيل في 1945 منتحراً بإشعال النار بنفسه، هو بحجم صبي جثا مضموم اليدين، ونظر إلى أعلى وهو مرتدٍ حلة رصاصية، ويبدو للناظر إليه من الخلف، وكأنه فتى يصلي، ولكن من الأمام يرى الناظر وجه الرجل الذي أشعل حرباً عالمية ثانية سقط فيها 59 مليوناً من القتلى، وضعفهم من الجرحى والمشوهين.
الفنان المولود في 1960 بمدينة "بادوفا" بالشمال الإيطالي، أطلق على تمثاله اسم Him أو "هو" الذي كلف شاريه مع العمولات وتوابعها 17 مليوناً و200 ألف دولار، في مزاد نظمته دار "كريستيز" الدولية، وكان بين عدد من التماثيل باعتها في مزاد بعنوان "أعمال محكوم عليها بالفشل" ويستهل أسبوعاً من مزادات الفن الحديث والمعاصر بنيويورك، وتراكض المتنافسون عليها بالعشرات من أول يوم لاقتنائها، دافعين الملايين، إلا أن "هو" الذي كان من المتوقع بيعه بين 10 إلى 15 مليون دولار، كان الخاطف الأكبر للأضواء.
صنعه الفنان البادي بالإطار، ليبدو للناظر إليه من الخلف صبياً جثا يصلي، ومن الأمام يظهر وجهه الهتلري
وكان التمثال عرض في 2012 لأول مرة، في معتقل اليهود سابقاً بالعاصمة البولندية، وارسو، وأثار فضيحة في وسائل الإعلام، وهو من مزيج الشمع والراتينج، وهو طبقاً لما قرأت عنه "العربية.نت" انزيمات تفرزها الأشجار عند جذوعها، خصوصاً أشجار الصنوبر، وتتحول عبر ملايين السنين إلى العنبر المعروف.
معلومات عن الصانع من وكيبيديا :

الحياة المبكرة تحرير ]

التي Cattelan مسيرته في 1980s صناعة الأثاث الخشبي في فورلي (إيطاليا)، حيث جاء لمعرفة بعض المصممين، مثل اتوري Sottsass .
وقدم الخدمات من عمله، والتي بعث بها الى صالات العرض. وقدم هذا العرض له فتحة في التصميم والفن المعاصر. انشأ النحت من النعام مع رئيسها مدفونة في الأرض، وارتدى زي تمثال مع رئيس العملاق من بيكاسو ، والملصقة على ميلانو gallerist إلى جدار مع الشريط. خلال هذه الفترة، وأيضا خلق مؤسسة Oblomov.

أسلوب فني تحرير ]

وقد أدت ممارسة فن الشخصية Cattelan لله كسب سمعة باعتبارها مهرج على الساحة الفنية. [1] والمعترف بها للغاية ICattelan عن العديد من الأعمال التي تستخدم التحنيط، وهي ممارسة حياته التي ازدهرت خلال منتصف 1990s. وقد صممت هذه الأعمال لربط البشر والحيوانات من خلال التوقعات من المشاعر الإنسانية التي الأماكن السابقة على هذا الأخير. قطعة واحدة تسمى فندق Novecento (1997) التي تنطوي على حصان اسمه تيراميسو، مرة واحدة في سباق الخيل، يلمح إلى شعور باليأس والاستسلام. الحصان معلقة بواسطة تسخير في وسطها من السقف مع موقف تدلى، رئيس معلقة دون الجذع لها، وتتدلى أطرافه. عمل شعبي آخر باستخدام التحنيط ومجسم الميزات غير Bidibidobidiboo (1996)، وتصوير مصغرة من السنجاب taxidermied تراجع على طاولة المطبخ ل، مسدس على قدميها. هذا النوع من الفشل البشري نقلها من خلال هذه الحيوانات هو موضوع مشترك عبر العديد من القطع Cattelan ل. لا أخاف من الحب (2000) يتكون من الاختباء الفيل النحت تحت ورقة بيضاء كبيرة، ولمس على عناصر من الهروب، العار، وإخفاء المحيطة إخفاق. في عام 1999، بدأ صنع بالحجم الطبيعي دمى الشمع العديد من الناس، بمن فيهم هو نفسه. [2] واحدة من ه أفضل التماثيل المعروفة، "لا نونا أورا" يتكون من دمية تمثلالبابا يوحنا بولس الثاني في ثوب الاحتفالية الكامل سحقهم من قبل النيزك وهو مثال جيد على نهجه عادة روح الدعابة في العمل. آخر من المراوغات Cattelan هو استخدامه من 'الوقوف في' في مقابلات إعلامية مجهزة بمخزون من الإجابات المراوغة والتفسيرات غير sensical.
بين عامي 2005 و 2010 وتركز عمله بشكل كبير على نشر والقيمين. وشملت المشاريع السابقة في هذه المجالات لتأسيس "معرض خاطئة"، نافذة متجر في مدينة نيويورك في عام 2002 وعرض لاحقا في إطار جمع تيت مودرن 2005-2007. التعاون على المنشورات الغذاء الدائم، 1996-2007- مع دومينيك جونزاليس فورستر وباولا Manfrin- والفنون الساخرة قليلا مجلة "تشارلي"، 2002 إلى الوقت الحاضر (السابق مجلة عرضية تضم لحن صفحات ممزقة من المجلات الأخرى، وهذا الأخير سلسلة من الفنانين المعاصرين)؛ والقيمين لبينالي منطقة البحر الكاريبي في عام 1999. [3] [4] جنبا إلى جنب مع المتعاونين على المدى الطويل علي Subotnick و ماسيميليانو Gioni ، كما إقامته Cattelan 2006 بينالي برلين . وكثيرا ما قدمت المقالات في المنشورات الدولية مثل الفن فلاش .
الفن Cattelan ويسخر من أنظمة مختلفة من النظام - سواء كان ذلك المجاملات الاجتماعية أو من الحفريات العادية في عالم الفن - وانه كثيرا ما يستخدم المواضيع وزخارف من الفن القطاعات الثقافية الأخرى الماضي ومن أجل الحصول على وجهة نظره عبر. رأى Cattelan أي سبب لماذا ينبغي أن تستبعد الفن المعاصر من الضوء الحاسم الذي يضيء على مجالات أخرى من الحياة، ويسعى عمله لتسليط الضوء على طبيعة التناقض في العالم والتدخلات لدينا في غضون ذلك بغض النظر عن المكان الذي قد يكذب. وغالبا ما يقوم عمله على التورية بسيطة أو يفسد المواقف المبتذلة، على سبيل المثال، استبدال الحيوانات للناس في اللوحات النحتية. في كثير من الأحيان رائعة سقيم، الكوميديا ​​السوداء Cattelan ويضع عمله فوق متع بسيطة من جيدة الصنع البصرية واحد المتشددين. [5]
وقد وصفت عليه من قبل جوناثان P. Binstock، أمينة للفن المعاصر في معرض كوركوران للفنون "باعتبارها واحدة من ما بعد كبير Duchampian الفنانين وsmartass أيضا". [6]
Maurizo Cattelan تستخدم وسائل الإعلام لفضح الواقع وكذلك طمس الخطوط الفاصلة بين الواقع والأسطورة. العديد من الأعمال Cattelan نلعب الخروج من ثقافة اليوم مشهد الحديثة. هذا هو الثقافة التي تؤوي مثل هذا الهوس الهائل مع الصور، أن هاجس قد تكون قابلة للمقارنة بسهولة إلى عبادة الأوثان. وإذا كان سقوط شجرة في غابة وليس هناك أحد من حوله، وهل هناك صوت (1998) هي القطعة التي تجسد هذه الفكرة لا تشوبه شائبة. يتكون العمل من حمار taxidermied مع رئيسها انحنى منخفضة، ويحمل التلفزيون على ظهرها. ومن المفترض أن تستحضر صورة المسيح ركوب في القدس على ظهر حمار، لأحد الشعانين. التلفزيون أخذ مقعد المسيح على حمار يخدم التمثيل الصارخ للتقاليد ثقافة الإعلام استبدال ككائن جديد من الثناء. هوليود (2001) أيضا refigured حقيقة راهنة أمام سياق جديد. [7] كله من عمل ينطوي على نسخة عملاقة من جنوب كاليفورنيا هوليوود علامة تطل على تفريغ في باليرمو، صقلية. Cattelan تحث المشاهدين لوضع الصور في سياقات جديدة التي تساعد في نقل التصور نفسه من وسائل الاعلام الحالية. حتى مع تصوير Cattelan في ساخرة من ثقافة وسائل الاعلام الا انه هو الفنان الذي يفهم كل من جانبيها، الذي "تم أيضا وضع علامة المهنية من خلال ... الوعي بأن الأعمال الفنية موجودة في المقام الأول والصور التي تكتسب القوة الوحيدة مع الاستنساخ." [8]
التلاعب Cattelan من الصور والمطبوعات له من مصنفات مجلة مثل الغذاء الدائم و تشارلي لم يتحقق دون تأثيراتها. سمات الفنان حبه للعثور على غريب، سخيفة، أو مغر في حوالي أي كائن دنيوي أو مثيرة فقط، كما يمكن عزوها إلى أعمال آندي وارهول . كما تنص Cattelan "، وربما كان أعظم شيء عن وارهول: الطريقة التي اخترقت ولخص عالمنا، لدرجة أن التمييز بينه وحياتنا اليومية بين مستحيلة في الأساس، وعلى أي حال لا طائل منه" [8] الغذاء الدائم و تشارلي تختلف في التطور.تتكون كل من تخطيطات النفط الخام، وبعد صفحات مجلة جمعت معا ممزقة من مصادر خارجية. في الأخير، ومع ذلك، كانت مدعومة من قبل قائمة واسعة من القيمين معترف بها وذات مصداقية. له نشر أحدث، ورق التواليت ، يختلف كثيرا عن المذكورين سابقا، كما صورها وكان مقررا في الأصل، ويعين فقط لمجلة. [9] مستوى الأصالة لهذه المجلة تجاوز الآخرين، وتوفير جمهور غامضة، مألوفة بشكل غريب الصور للاطلاع من خلال. ورق التواليت هو فن التمثيل الإيمائي السريالية من الصور أن المشاهد لا يمكن أن تتبع بسهولة مرة أخرى إلى نقطة البداية، في حين أنها قد تم مناشد على الأرجح من قبل الثقافة الشعبية. ومن زوبعة من الألوان الصاخبة تمتزج في بعض الأحيان صورة بالأسود والأبيض: "الصور التحقيق اللاوعي، الاستفادة من الانحرافات وموجات العنف مصعد" [8]

الأعمال المختارة تحرير ]

  • واحدة من أعماله الفنية التي نوقشت هي "المسار الأشباح": في ديسمبر كانون الاول عام 2009 لمعرض خاص له في ميلانو كان هناك تشابه "الغريب" بين تمثيل الدمى من نفسه وماسيمو تارتاليا ( سيلفيو برلسكوني المهاجم في ديسمبر كانون الاول 2009). تأثير وسائل الإعلام والعديد من أوجه التشابه مع لا نونا أورا (الساعة التاسعة) تشير إلى أن "المسار الأشباح" هو حقا عمل شبح فن ماوريتسيو Cattelan. [10]
  • Turisti، أدلى عمله الجديد لبينالي البندقية 2011 حتى 2000 من الحمام المحنط. [11]
  • الحب (2011)، 36 قدم الأبيض نحت الرخام الاصبع الوسطى الشائكة على التوالى بزيادة من يد أصابع خلاف ذلك، لافتا بعيدا عن البورصة الإيطالية في ميلانو. [12]
  • HIM (2001): تمثال يشبه تلميذ الركوع في الصلاة، إلا أنه تم استبدال رأسه شبه واقعي ل أدولف هتلر . وكثيرا ما كان عرض التمثال في نهاية أحد الممرات الطويلة أو في الطرف المقابل من غرفة بيضاء، أعرضوا عن المشاهد بحيث لن يكون قادرا على التعرف على الشخص حتى تقدموا قريبة بما فيه الكفاية.
  • "بريتني" (2010) النحت زوجته عارية
  • واحد من الأعمال الفنية الأكثر شهرة هو نحت من البابا يوحنا بولس الثاني التي ضربها نيزك، بعنوان لا نونا أورا (الساعة التاسعة)، المحرز في عام 1999. وقد عرضت وفي الأكاديمية الملكية في لندن كجزء من المرموقة نهاية العالم المعرض، وبيعت في صالة كريستي لل886،000 $. [13]
  • في عام 1999 بينالي البندقية ، التي أنشئت Cattelan الأم ، وهو المشروع الذي ينطوي على الهندي الفقير الذي يمارس الطقوس اليومية من دفنها تحت الرمال في غرفة صغيرة، مع فقط يديه شبك مرئية. [14]
  • Turisti (السياح) (1997)، الحمام taxidermied والبراز حمامة وهمية عرضت في الجناح الإيطالي في بينالي البندقية لعام 1997 [15]
  • في عام 1997، في اتحاد في ديجون، وحفر Cattelan حفرة على شكل تابوت في أرضية القاعة الرئيسية للمتحف أن نعترف له الضعف الخاصة في مواجهة الحاجة إلى جبل عرض المتحف. [16]
  • آخر الجاهزة الداعر (1996): للحصول على المعرض في مركز دي ابيل الآداب في أمستردام، سرق محتويات المعرض فنان آخر من معرض قريب مع فكرة تمرير تشغيله كما عمله، حتى تدعي الشرطة أنه عودة المسروقات على التهديد بالاعتقال. [17]
  • ل Errotin، لو فراي ابين (1995)، وقال انه أقنع gallerist ايمانويل Perrotin لارتداء عملاق أرنب وردي زي على شكل قضيب لافتتاح معرض Cattelan في [18]
  • العمل هو عمل سيئ (1993): في بينالي البندقية عام 1993، استأجرت له المساحة المخصصة لوكالة إعلانات، الذي تثبيت لوحة الترويج لعطر جديد [17]
  • بدون عنوان، عام 2001 (عام 2001)، تثبيت إنشاؤها ل فان بونينجن متحف Boijmans في روتردام أن يصور الفنان يطل بخبث من حفرة في الأرض في معرض للسادة الهولندية في القرن ال17. [17]
  • كجزء من 2001 بينالي البندقية ، وقال انه نصب الحجم الكامل علامة هوليوود على أكبر قمامة في باليرمو ، صقلية .
  • بابا، بابا (2008) كان اول مرة في البداية في المعرض مجموعة theanyspacewhatever (2008-09) في متحف غوغنهايم. [19] وقطعة فريدة من نوعها وخاصة في أنه يستخدم مساحة المعرض المتحف. وهي مكونة من مجموعة صغيرة في الجزء السفلي من فرانك لويد رايت مستديرة حيث بالحجم الطبيعي بينوكيو دمية يكمن وجها لأسفل، وإعطاء فكرة أنه قد قفز أو سقط من فوق: "Cattelan لدمية بالحجم الطبيعي من الحبيب الطابع الاسطوري مستلقيا في نافورة المتحف يقرأ باعتباره مسرح الجريمة مليء الأسئلة نوايا: الانتحار والقتل، أو الهروب سوء التخطيط " [20] بابا، بابا كان أيضا ميزة د مؤخرا في المعرض 2015 صيف غوغنهايم لل الوقائع المنظورة: الفن المعاصر في متحف غوغنهايم.
  • إيلا Rivoluzione Siamo نوي (ونحن على الثورة) (2000)، ويتميز مصغر ماوريتسيو Cattelan، تتدلى من رف الملابس المصممة بروير مارسيل. في هذا الوصف، تسعى Cattelan ليضع نفسه بصرف النظر عن الفنان الألمانيجوزيف بويز ، والتصدي للبيان بويس "،" كل إنسان فنان "، مع ذلك بلده،" أنا لست فنانا. " [21]
  • الصورة لا ننسى أن ندعو لكم الأم (2000) استخدمت كورقة دعوة المعرض، على الأخذ به، من قبل معرض غودمان ماريان في مدينة نيويورك. "علامة تذكر المفارقات العملاء من المخاوف أمهاتهم في كل مرة أنها تقترب من شريط للشرب ... في محاكاة هذا التوجيه الأبوي شديد اللهجة، يرسم علامة على المواقف بشأن السلطة والاستقلال، والعصيان" (سوزان تومبسون). [8]

مشاريع مجلة تحرير ]

من عام 1996 إلى عام 2007، جنبا إلى جنب مع دومينيك غونزاليس فورستر وباولا Manfrin، نشرت Cattelan 15 قضايا الغذاء الدائم : مجلة بناها صفحات ممزقة من المجلات الأخرى.
في عام 2009، تعاونت Cattelan مع المصور الإيطالي اللاعب Pierpaolo فيراري لإنشاء افتتاحية لل مجلة دبليو الصورة الفن العدد. في عام 2010، وأسس مجلة تويليتبابير ، لذلك، على أساس الصورة نشر نصف سنوية. [22] وكجزء من سلسلة الفنية العامة في الخط السامي في عام 2012، تويليتبابير كلف مع لوحة في زاوية شارع 10 والغرب شارع 18 في نيويورك، يعرض صورة لأصابع مشذب ومرصع بالجواهر المرأة، بعيدة عن أيديهم، الناشئة من خلفية المخملية الزرقاء النابضة بالحياة.[23] وفي عام 2014، Cattelan وفيراري تنتج انتشار أزياء للقضية أزياء ربيع من جديد مجلة نيويورك . [24]
في المشروع المعنون عام 1968، و تويليتبابير التعاون بين ماوريتسيو Cattelan، اللاعب Pierpaolo فيراري ومؤسسة Deste في أثينا، Cattelan يحتفل أعمال ووقت Dakis Joannou ومجموعته من تصميم جذرية. " 1968 هي عبارة عن مجموعة من الأحلام والكوابيس، وخلاصة الملهمة الملونة، والسخرية المواد والأجسام والهيئات. تفسير تويليتبابير من نتائج التحصيل في العقل تهب الصور التي فخ لنا في نظام معقد من المراجع، والطبقات عبور، ثلاثي الأبعاد و . في الوقت الحقيقي الفن التصويري 1968 هو قوس قزح، ذكرى عاصفة وتوقعات ايجابية من الشمس حديثي الولادة: تاريخ بالاضافة الى المستقبل، كما هو موضح المتقن في رسومات واحدة من الشخصيات الرئيسية في حركة تصميم جذرية، اليساندرو Mendini، الذي ويضيف مساهمة حيوية في تويليتبابير مرئيات الصورة "-. ف. [4] من الغطاء. [25] [26]
في ليلة الافتتاح للمعرض استعادي ماوريتسيو Cattelan في متحف غوغنهايم في نيويورك ، وهو امتداد ليموزين همر بعبارة "تويليتبابير" المطبوعة على الجانب كانت متوقفة ليست بهذه تكتم خارج المتحف. قد تظهر الصور في المجلة قد تم اعتماده من الخدمة الأسهم الأكثر صورة سريالية في العالم، لكنهم جميعا من نقطة الصفر. "يبدأ كل قضية مع موضوع، شيء دائما الأساسية والعامة، مثل الحب أو الجشع،" لقد شرح Cattelan. "بعد ذلك، ونحن نبدأ، ونحن نتحرك مثل الرسام على قماش، وطبقات وبناء هذه المسألة. ونحن دائما نجد أنفسنا في مكان لم نكن نتوقع أن يكون. أفضل الصور هي نتيجة الارتجال. "العديد من الصور ورفض، وقال: لأنهم" لا تويليتبابير بما فيه الكفاية. "ما الذي يجعل تويليتبابير الصورة الفوتوغرافية؟ "واصلنا صاروخ موجه في يوم ما تويليتبابير هي صورة. مثل تقطير العطور. انها ليست حول واحد بعينه أسلوب أو الإطار الزمني. ما يجعلها تويليتبابير هو لمسة خاصة. غموض غريب ".

المعارض تحرير ]

وقد عمل Cattelan على عرض في العديد من المعارض منفردا، في متحف ميغرو FÜR Gegenwartskunst، زيوريخ، Artpace، سان أنطونيو، تكساس، مركز جورج بومبيدو ، باريس؛ و عرض الفنون بازل ، بازل؛ مشروع 65 في متحف الفن الحديث ، نيويورك؛ وكذلك في كاستيلو دي ريفولي ، تورينو، لو كونسورتيوم، ديجون، و ينر الانفصال ، فيينا. افتتح معرض استعادي كبير، وتجميع 130 الأجسام من Cattelan الوظيفي منذ عام 1989، في عام 2011 في متحف سولومون آر جوجنهايمفي نيويورك. وقد عرضت Cattelan أيضا في Skulptur PROJEKTE مونستر (1997)، و معرض تيت ، لندن (1999)، و متحف للفن المعاصر، لوس أنجلوس (2003)، و متحف لودفيغ ، كولونيا (2003)، وشارك في بينالي البندقية (1993 ، 1997، 1999، و 2002)، Manifesta 2 (1998)، لوكسمبورغ، ملبورن الدولي بينالي 1999 ، وعام 2004 بينالي ويتني في نيويورك . [27] [28] وفي عام 2004، عرضت Cattelan النحت المثير للجدل بدون يضم 3 أطفال شنقا لل مؤسسة نيكولا تروساردي . في عام 2012، شارك في المعرض مجموعة نابض بالحياة التي تنشأ في مركز الفن ووكر . [29]

الاعتراف تحرير ]

كان Cattelan الدور النهائي لغوغنهايم جائزة بوس هوغو في عام 2000، حصل على درجة الدكتوراه الفخرية في علم الاجتماع من جامعة ترينتو بإيطاليا في عام 2004، وحصل أيضا على جائزة ارنولد بوده من Kunstverein كاسل، ألمانيا، في العام نفسه. [ 27] منحت جائزة مهنة (ميدالية ذهبية) لماوريتسيو Cattelan من 15 روما Quadriennale . [30] في 24 مارس 2009، في MAXXI متحف روما، [31] المغني إليو [32] من اليو ه جنيه ستوري تيسي جاء، الذي أعلن أنه كان Cattelan الحقيقي، للحصول على الجائزة. [33]

سوق الفن تحرير ]

في عام 2004، واحدة من القطع القديمة المعروفة Cattelan، ومع وقف التنفيذ، والحصان taxidermised بعنوان القصة تروتسكي تم بيعها، ل برنار أرنو في نيويورك ل2.1 مليون $ (1150000 £). [34] الاسمية Peur دي l 'الغرامية، تمثال ل فيل الاختباء تحت ملاءات أن تستحضر في وقت واحد لطفل في عيد الهالوين و موحدة كو كلوكس كلان ، التي تباع في دار كريستيز في عام 2004 ل2.7 مليون $. ماوريتسيو Cattelan وبدون عنوان، 2001 بيعت في مزاد في دار سوثبي للمزادات عام 2010 لل7900000 $. [35] دليل على الفنان من له عام 2001 بيعت في مزاد كريستيز في عام 2016 لل17189000 $. [36]
ويمثل Cattelan بواسطة ايمانويل Perrotin في باريس ، ماسيمو دي كارلو في ميلانو و ماريان معرض غودمان في نيويورك.تحرير ]